الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

طريقة كشف صحة الرسائل الشائعة على الواتس آب بالإضافة لرابط تحميل آخر نسخة من برنامج " Whatsapp " على الاندرويد




 
هناك الكثير من الشائعات والاختلافات في برنامج واتس أب من رسائل وتنبيهات ,وأنا عن نفسي الآن بصدد عرضها والكشف عنا مع التوجيه السليم لها ومنها :ا
 
١- لا تعيد إرسال رسالة تحمل رقم جوال مثل : ( فتى ضائع ، مُحسن مُتبّرع للفقراء ، مريض يطلب الدعاء ، دورات تدريبية ، وظائف ، حتى ولو كان الإعلان عن دورة تحفيظ للقرآن ) حتى تتصل بنفسك وتتأكد من صحة الخبر أو كان هناك رابط لموقع إلكتروني . فقد كثُر الاستغلال بهذه الطريقة والابتزاز ، وأحيانا يكون من باب النكتة وإزعاج صاحب الرقم بكثرة المتصلين .

٢- لا تعد إرسال رسالة تحذر من شخص أو مركز أو مشغل أو محل فإن استطعت التّثبّت - بلا تجسسٍ ولا تحسس - وإلا فاصمُت . فنحن غير قادرين على تحمل وِزر هؤلاء إن كانت الرسالة كاذبة أو كيدية .

٣- لا تعد إرسال رسالة تحمل حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا إذا تأكدت من : صحته . فالكذبُ هنا استكثارٌ من النار - نسأل الله السلامة والعافية - فيجب : التّثبّت والبحث والسؤال وقد تساعدك بعض المواقع الموثوقة عن اﻷحاديث الصحيحة والمرفوعة والموضوعة الموجودة على محرك البحث " Google " .

٤- لا تعد إرسال رسالة تسخر من ( أهل بلدك ) وهل يُعقَل أنْ نسخر من أنفسنا مثل : 
شعب متخلف ,شعب منتهي ,وشعب مافيه فايدة ,وشعب مابيتقدم ,وشعب مايستحق ان يعيش ,وهكذا ازدراءات , فمكوّنات هذا الشعب هو أنا وانت ووالدينا وأزواجنا وإخواننا وأولادنا فكيف نسخر من أنفُسِنا ونريد العالم أن يحترمنا .

٥- لا تعد إرسال رسالة تسخر من أي جنسية أو منطقة أو قبيلة أو إقليم أو أي فريق كروي فهل نحن  قادرون على تحمل إثم غيبة هؤلاء جميعاً ، وبسبب هذه السخرية تترسب أشياء في النفوس قد تكون لها آثار سلبية .
٦- لا تعد إرسال نكت المحششين  والسكارى والمساطيل وإظهارهم بمظهر الشخص المرح والفكاهي . فهذا يعطيهم قبولاً  لدى الشباب  والمراهقين فضلاً عن الأطفال فيعتادون على صورتهم و على ذكر أم الكبائر بكل أريحية وبدون استنكار .

٧- لا تعد إرسال أي خبر مهما كان صحيحاً وهو يثير الرعب والبلبلة حتى لا تكون من المرجفين في الأرض .

٨- لا تعد إرسال أي فيديو سافر أو صور نساء أو غيرها من صور محرمة . قال تعالى :
( إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً ) .

٩- لا تنشر الافكار الهدامة او المتشددة  او الطائفية التي تدعو الى الحقد والعنف والحروب والصدامات بين مكونات الامة الواحدة (فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده) .

١٠- ﻻ تنشر الكلمات البذيئة أو الكلمات التي تدل على الشتم و السب أو ما شابه ذلك من اﻷلفاظ التي ﻻ تتفق مع أخلاقيات المسلم المستخدم لذلك مثل ذلك برنامج التواصل الشهير .
  
  . وأخيرا لا تصغي لأي رسائل تطلب منك إرسال النص الوارد إليك أيا كان خطر نوعها

لتحميل آخر إصدار للواتس أب يرجى الضغط هنا : تحميل

وأخيرا وليس آخرا دع الخبر السيئ يقف عندك ويموت ولا ينتشر من خلالك , ونأمل هذا الموضوع قد نال إعجابكم .