السبت، 24 سبتمبر 2016

كيفية تركيب فلاش (روم) 7.0 نوغة على جهاز Nexus

بعد صدور اندريد نوغا الجديد للأسف لم يأتي الى جميع الهواتف فكان يوجد اقبال كبير على هذا التحديث للأجهز الحديثة 

حيث اليوم سنتعرف على طريقة تركيب روم نوغا لاجهزة Nexus
Android 7.0 Nougat statue copy
ما الذي تحتاج إليه قبل أن تبدأ؟
  • جهاز نيكسس مع كابل USB لتوصيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • وصلةSDK المثبتة على الجهاز الخاص بك 
  • وعليك أيضا تحميل الرومة المناسبة لجهاز Nexus
  •  وتأكد من الحصول على الروم المناسب لجهازك. انه يستحق ذلك لقضاء بعض الوقت للتأكد من حصولك على الرومة واحد بدلا من أن التعامل مع قضايا تحميل خطأ واحد.
  • وعليك أيضا تحميل برنامج 7ZIP أو برنامج مشابه التي يمكن التعامل مع .tgz وملفات الروم. يمكنك تحميل 7ZIP مجانا هنا .
  • سوف تحتاج أيضا إلى فتح محمل جهاز Nexus. حذار، وهذا سوف محو البيانات الخاصة بك. ومن الجدير بالذكر أيضا أن امض صورة مصنع يعمل أيضا على محو البيانات الخاصة بك. تأكد من عمل نسخة احتياطية منه!

قبل أن تبدأ، قم بقفل الهاتف الخاص بك، سوف تحتاج إلى القيام ببعض خطوات إضافية قبل تثبيت روم النوجا يدويا. تذكر، وق بعمل ضبط مصنع سيتم إعادة تعيين جميع بيانات الهاتف الخاص بك، وفقدان جميع البيانات الشخصية.

مع أن للخروج من الطريق:
  1. إيقاف جهاز Nexus.
  2. اضغط على زر التشغيل وزروخفض مستوى الصوت.
  3. قم برفع حجم الصوت والضغط علىزر الطاقة لتأكيد من الإقلاع.
  4. انقر على./fastboot اعادة التشغيل

كيفية تثبيت رومة نوغة يدويا على جهاز نيكزس

نضع في اعتبارنا أن هذه العملية هي واضحة جدا، ولكن يمكن أن الأمور ولا تسوء إذا كنت لا تتبع التعليمات بعناية. وبعبارة أخرى، والمضي قدما على مسؤوليتك الخاصة. مع أن للخروج من الطريق، وهنا ما عليك القيام به:
  1. التمهيد في جهاز Nexus في وضع FASTBOOT. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيله والضغط باستمرار على رفع مستوى الصوت + خفض مستوى الصوت ومن ثم الضغط على زر الستغيل. يجب أن تعمل لجميع الأجهزة نيكزس الحديثة ولكن إذا لم يكن كذلك،قم بالبحث في Google كيفية القيام بذلك على يدكم.
  2. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واستخدام 7ZIP لاستخراج الملف .tgz قمت بتحميله, استخدام 7ZIP مرة ثانية لاستخراج الملف الذي قمت باستخراج من .tgz. عند الانتهاء من ذلك، يجب أن يكون لديك مجلد مع العديد من الملفات الموجودة فيه.
  3. نسخ كل من هذه الملفات ولصقها في مجلد أدوات في SDK الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا اتبعت تعليمي أعلاه، وهذا يجب أن تكون تحت محرك الأقراص C، ثم تحت ملفات البرنامج (x86) وعلى ويندوز. 
  4. إذا لم تكن قد فعلت ذلك، ربط جهاز نيكزس إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  5. هناك نوعان من رومات الملفات. إذا كنت في ويندوز، فقم بالنقرا مزدوجا فوق واحدة لديها شعارعلى اليمين. إذا كنت على لينكس، فقم بالنقر مزدوجا فوق flash-all.sh .
  6. عند هذه النقطة ستجد مربع يطفو على السطح وسترى تركيب تجري. في حين أن هذا يجري، لا افصل جهازك لأي سبب من الأسباب.السماح لها بذل كل شيء.
  7. سوف يقوم جهازك تلقائيا بإعادة تشغيل وسترى ان هاتف الاندرويد اصبح يعمل ب اندرويد نوغا 7.0  يمكنك الآن بأمان قطع جهازك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مبروك، لديك الآن نوغة!