الاثنين، 12 سبتمبر 2016

أفضل وأسهل طريقة جديدة لفك قفل او كلمة المرور لجميع هواتف الاندرويد .




قفل الهاتف من الأمور الشائعة والمهمة لكثير من المستخدمين التي تضمن لهم الحفاظ على خصوصياتهم في تلك الأجهزة الذكية المتنوعة الاستخدامات ,فكما نعلم معظم المستخدمين يقومون بقفل الهاتف بكلمة مرور لمنع كافة الاشخاص من الدخول الى جهازك ،ولكن المشكلة تكمن أن في بعض الأحيان يريد المستخدم تعيين كلمة السر بعد توقفها لفترة معينة فلا يتذكر ما هي الكلمة القديمة المحفوظة ليستبدلها بالجديدة .
 لذلك لكي نتمكن من التعرف على كلمة المرور او قفل الشاشة " " Lock Screen لأجهزة الاندرويد سأقوم بشرح مفصل وبطريقة بسيطة جدا وذكية و بدون اي تطبيقات حيث أن كل ما نحتاجه هو ان يكون الهاتف يحتوي على ما يسمى بالروت .
فكل ما عليك فعله هو الدخول الى الهاتف  و البحث عن المجلد " Data " نقوم بفتحه فنجد مجلد اسمه " System " ونبحث عن ملف اسمه "  " Gesture.keyحيث أنه الملف الأساسي الذي يقوم بحفظ الطريقة التي ضبطتها سابقا على هاتفك ,وكما نعلم أنه هناك مستخدمين يقومون بضبط كلمة  سر كنوع من الحماية لهواتفهم ,لذلك لهؤلاء نقوم بالبحث عن ملف اسمه " Password.key" .
في كلا الحالتين نقوم بنسخ الملف الذي ذكرناه آنفا إلى مكان آخر يسهل الوصول إليه .

ومن ثم نذهب موقع اسمه Android.saz.itونطلب منه بفك تشفير هذا الملف باستخدام ذلك الموقع حيث ندخل إلى " Gesture Pattern " نقوم برفع الملف إليه ثم الضغط على " Decode " للحصول على النتيجة :

فنلاحظ بأن البداية ستكون من اليسار إلى اليمين : رقم 2 ثم 5 ثم 8 ثم 7 ثم 6
فالصورة توضح مكان كل رقم اذا اتبعت الارقام حسب الترتيب فستحصل على الإيماء " Pattern " الخاص بهاتفك .

وأخيرا وليس آخرا نأمل هذا الموضوع قد نال إعجابكم .