الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

المعضلة الرئيسية التي واجهت بعض البلدان العربية من خلال تطبيق جوجل الجديد للمحادثة " Google Duo " وطريقة تلافيها .




أطلقت شركة جوجل تطبيق المحادثة الجديد " Google Due " الذي احتواء على كثير من الخصائص والميزات كاحتوائه على ما يدعى بال " Stickers " أي الملصقات وهي فعلا جميلة جدا فضلا عن انتشاره الواسع الذي شمل بلدان كثيرة ومستخدمين كثر .

هذا الحال لم يدم إلا أسابيع لبعض البلدان العريبة بعد تعلقهم بذلك التطبيق الرائع حيث تم حظره في المغرب وبعض البلدان الأخرى كما حصل الأمر منذ بداية السنة الحالية لحظر تطبيقات أخرى تعتمد في جوهرها على تكنولوجيا ال " VoIP " .

فمن المبين بأن الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT "  " حريصة على عدم استخدام التطبيقات المتخصصة بها على شبكات الاتصال الغير راغبة بها , وبعد أن أصدرت قرارها بداية العام الحالي بحظر تطبيقات التراسل الفوري التي تعمل بما يسمى بتكنولوجيا ال "VoIP  " ومنها الواتس آب و السكايب  ,ويعود ذلك إلى ما أسمته بالمنافسة الغير شرعية مع شركات الاتصالات و عدم حصولها على حق و ترخيص في استعمال هذه التقنية من طرف السلطات المغربية ,حيث وجد المستخدمون أنفسهم في حاجة إلى البديل ولحل السريع للمشكلة الرئيسية التي وجدوها في تطبيق جوجل الجديد "جوجل ديو" .


حيث أن المغارب خصيصا لم يعد يعمل لديهم ذلك التطبيق واسموها بما يدعى ب " سياسة الحظر " ,فلم يعد يشتغل لديهم رغم أنه يستخدم تكنولوجيا  " Web RTC" المخصصة لتلك الأغراض .

إذا ما الحل لتلك المشكلة وخصوصا عدم الإمكانية على استخدام برامج تغيير ال " IP " لأنه سريعا سيتم حظر تلك الايبيات .

لذلك أنا عن نفسي سأقوم بإدراج برنامج يحتوي على الكثير من الايبيات ويقوم بتبديلها بشكل اوتوماتيكي وبالتالي الخلاص الفعلي من مشكلة الحظر تلك .

لتحميل البرنامج فك الحظر يرجى الضغط هنا : تحميل

لتحميل برنامج جوجل ديو يرجى الضغط هنا : تحميل 
 
وأخيرا وليس آخرا نأمل هذا الموضوع قد لبى حاجتكم وبالتاي نال إعجابكم .