الأحد، 25 سبتمبر 2016

كيفية تحسين أداء هاتف الاندرويد الخاص بك بشكل كبير جدا

في البداية، واحد من المبادئ الأساسية لنظام تشغيل الهواتف المحمولة جوجل كانت متعددة الاستعمالات. تقدم للأندرويد مجموعة متنوعة من الميزات ومستوى التخصيص  ولكن على الرغم من قوتها، الاندرويد لا يخلو من مخاطره. في الواقع، كان لديه  نقطة ضعف واحدة ولها أهمية خاصة: ونظام التشغيل الاندرويد يميل إلى أن يكون يسبب سوء إدارة الموارد جدا.

الآن، ونحن جميعا ندرك بالتأكيد أنه حتى مع نصف أو حتى ثلث من ذاكرة الوصول العشوائي وجدت في الأجيال الأخيرة من أجهزة الاندرويد ، لا تزال ممتازة الأداء بسبب إدارة الذاكرة القوية في دائرة اوالذاكرة العشوائية. ولكن مع قدر ستة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ونحن لا ينبغي أن تترك الرغبة لأداء من أجهزة الروبوت لدينا.

وينبغي أن يكون أربعة أو ستة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مبالغة، خصوصا مع أجهزة الرقابة الداخلية تزداد إلا مؤخرا جدا إلى ثلاثة غيغابايت مع  7 زائد، و2GB (أو أقل) عن الموديلات القديمة الأخرى. بدلا من ذلك، فإنه يدل على أن مصنعي المعدات الأصلية والتخطيط للمستقبل ومحاولة للتعويض عن أوجه القصور الاندرويد. بعد كل شيء، لا أحد يريد أن تنفق أكثر من 800 $ على الهاتف الذكي  لعلامة تجارية جديدة فقط لأنها قد يتخلف.

ومع ذلك، وزيادة كمية من ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف ليست الطريقة الوحيدة لضمان أداء سلس.  وهناك في الواقع العديد من السبل التي يمكن للشخص القيام ببعض إدارة الموارد اليدوية وتحسين أجهزة الاندرويد بطرق. 

لا تسوية لأداء مقبول من جهاز الروبوت الخاص بك. الحصول استثنائية الأداء من خلال الاستفادة الكاملة من ذاكرة الوصول العشوائي للاندرويد الخاص بك وقوة المعالجة 
وقد قمنا بتجميع الطرق المثلة للمحافظة على هاتفك وتحسينة

إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة أو الغاء تفعيلها

أول شيء عليك تريد القيام به هو إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها أو التي يتم استنزاف البطارية. وهناك احتمالات بأن لديك عدد غير قليل منهم. منذ وقت ليس ببعيد، قررت دراسة أنه من بين جميع الناس الذين يقومون بتحميل أي برنامج معين، فقط 26٪ من هؤلاء الناس سوف تستخدم التطبيق عشر مرات أو أكثر. وفي الوقت نفسه، فإن 26 في المئة أخرى من هؤلاء الناس استخدام هذا التطبيق مرة واحدة، قبل أن أبدا فتحه مرة أخرى. لم يكن لديك لإلغاء جميع تطبيقات الخاصة بك، ولكن ما يقرب من نصف جميع مستخدمي الهواتف الذكية لديها ما بين واحد وخمسة التطبيقات التي يستخدمونها بانتظام، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


هناك عدة طرق لإلغاء التطبيقات. يمكنك الذهاب الى حسابك في درج التطبيق، انقر مع الاستمرار على التطبيق، واسحبه إلى "إلغاء" بعد ظهوره على الشاشة الرئيسية. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لإلغاء تثبيت أكثر من مجرد تطبيقات ، قد تحصل هذه الطريقة مملة قليلا. وسيكون البديل للذهاب إلى إعدادات> تطبيقات لرؤية قائمة كاملة من التطبيقات المثبتة حاليا على هاتفك، حسب الترتيب الأبجدي. والنقر على التطبيق في هذه القائمة إحضار المعلومات حول هذا التطبيق، بما في ذلك مقدار المساحة انه أخذ وما أذونات التطبيقوما تم منحه.

التخلص من التطبيقات غير المستخدمة أو كثيفة الاستخدام للموارد سوف  تلاحظ فرق شاسع وكبير جدا في تحسين أداء الروبوت الهاتف الخاص بك
كما سترى زر بالقرب من أعلى أن يقول "إلغاء"، الذي سيتم إزالة التطبيق والبيانات الخاصة به من الهاتف الخاص بك. اذا كان تطبيق النظام أو تلك التي ثبتها مسبقا، وبدلا من ذلك نرى "تعطيل"، وهذا الخ يارأفضل شيء. تعطيل التطبيق يقلل من مقدار المساحة يأخذ التطبيق على الهاتف الخاص بك، وأساسا يخفي ذلك من درج التطبيق.
optimize-1

يجب أن نرى ما إذا كان هناك أي تطبيقات تقوم باستنزاف للبطارية. عندما يكون التطبيق يستنزف البطارية، يمكنك الرهان أنه بسبب التطبيق هو مصدر كثيف جدا في استنزاف اليطارية. ما تريد القيام به هو العودة إلى إعدادات  والذهاب إلى القائمة الفرعية للخيارات البطارية (قد يسمى البطارية  أو شيئا من هذا القبيل). في معظم الحالات، سوف تشاهد الرسم البياني الذي يبين مستوى طاقة هاتفك خلال النصف الأخير يوم أو نحو ذلك. تحت هذا الرسم البياني، سترى قائمة من الأشياء التي يضع ضغطا على البطارية في ترتيب أكثر لأقل إجهاد. يمكن أن نتوقع أن نرى على الشاشة إما في أو بالقرب من أعلى وبعض الموارد المتعلقة بالنظام، ولكن سترى أيضا التطبيقات في القائمة.

اعتمادا على كيفية استخدام الهاتف الخاص بك، قد ترى يوتيوب، متصفح الإنترنت، بوكيمون الذهاب و Instagram، أو أيا كان غيرها من التطبيقات التي قد تستخدم يوميا. ومع ذلك، إذا كنت ترى أي التطبيقات التي لا تستخدم بانتظام أو على الإطلاق، فهذا يعني انهم قيد التشغيل في الخلفية على جهازك والتسبب فياستنزاف البطارية  أسرع مما ينبغي. فقم النقر على أحد التطبيقات من ضمن تلك القائمة عادة ما تعطي لك خيارات لإجبار توقف التطبيق. خلاف ذلك، يمكنك العودة إلى إعدادات  > تطبيقات لإلغاء أو تعطيل التطبيق.

التخلص من التطبيقات غير المستخدمة أو كثيفة الاستخدام للموارد سوف تقطع مسافة كبيرة في تحسين أداء هاتف الاندرويد الخاص بك. قد يكون الفرق الأبرز في كم من الوقت تدوم البطارية، ولكن إذا قمت بتثبيت أو تعطيل العديد من التطبيقات ستكون هناك دفعة ملحوظة في الأداء أيضا.

تغيير إعدادات المزامنة
تحسين

في أي وقت من الأوقات، هناك عادة شيء على جهاز مزامنة على هاتف الاندرويد إلى نوع من سحابة أو خادم. قد يكون من الاتصالات، والصور، والبريد الإلكتروني، أو حتى إعدادات الجهاز الخاص بك. اعتمادا على كيفية حدوثة، يمكن أن يكون جهازك به المزامنة في الخلفية في معظم الوقت، والتي تحتل الموارد التي يمكن استخدامها في أي مكان آخر. بالاضافة الى ذلك، ومن الواضح أن هذا سوف يضع ضغطا إضافيا على البطارية، حتى انها فكرة جيدة لتغيير إعدادات المزامنة على جهازك.

يمكنك ان ترى كل الحسابات التي يتم مزامنتها على الجهاز عن طريق الانتقال إلى إعدادات> الحسابات . بالإضافة إلى قائمة الحسابات، هناك عادة خيارا هنا لإيقاف متزامنة، ولكن قد لا ترغب في إيقاف المزامنة بشكل كامل. بدلا من ذلك، ننظر من خلال قائمة الحسابات لمعرفة ما إذا كان هناك أي كنت لا تريد أو تحتاج المزامنة، وإزالتها.

لتغيير الفاصل الزمني المزامنة للحسابات التي تريد الاحتفاظ بها، سيكون لديك عادة للذهاب إلى التطبيق الخاص بذلك كل حساب وفي إعدادات التطبيق لزيادة أو إنقاص مقدار الوقت .

تحقق من وجود تحديثات
التأكد من أن جهاز الأندرويد الخاص بك يعمل بأحدث بنظام البرامج الثابتة ولديه معظم تصحيح الأمان هو مفيد لكلا من الأمن والأداء. إذا كان جهازك هو جديد نسبيا، وهذا مهم بشكل خاص لأن معظم الأجهزة الجديدة لديها عدد من الأخطاء التي تعيق أداء الهاتف الذكي ويمكن معالجتها إلا من خلال تحديثات البرامج. لحسن الحظ، والتحقق من وجود تحديثات سهلة وهناك فرصة جيدة كنت تعرف كيفية القيام به. فقط في حال لم تقم بذلك، وهنا ما عليك القيام به.


على الهاتف الروبوت الخاص بك، انتقل إلى إعدادات . اعتمادا على الجهاز لديك، قد حدد معلومات عن الجهاز  أو تحديث البرامج . والتحقق التحديث إما تظهر من تلقاء نفسها أو تتطلب منك للشروع في الاختيار من خلال النقر على "التحقق من وجود تحديثات" أو شيئا من هذا القبيل. إذا كان هناك تحديث متوفر لجهازك، ستراه يطلب منك تأكيد أنك ترغب في تحميل وتثبيت التحديث.


تغيير إعدادات الرسوم المتحركة
تحسين-3

واحدة من الأشياء المثيرة للإعجاب حقا عن الروبوت هو الرسوم المتحركة على نحو سلس المستخدمة في جميع أنحاء النظام. يمكنك ان ترى لهم عند فتح أو إغلاق التطبيق، وسحب فتح لوحة الإشعار، أدخل درج التطبيق، عند النقر على بعض الرموز، ومجرد التنقل من خلال الروبوت. بينما الرسوم المتحركة تعطي واجهة المستخدم غير سريعة وسلسة، كما أنها تجعل الادرويد أبطأ، ولكن هناك وسيلة لإيقاف تشغيلها في إعدادات المطور .

إذا كنت لم تنشيط إعدادات المطور ، وهناك احتمالات كنت لا تعرف أن رفض أو إيقاف الرسوم المتحركة للاندرويد كان خيارا. ببساطة انتقل إلى إعدادات> حول الهاتف . هنا سترى قائمة من التفاصيل حول جهاز الاندرويد، بما في ذلك اصدار الاندرويد التصحيح تثبيت الأمن. انتقل عبر القائمة حتى تجد "بناء الرقم". عند العثور عليه، اضغط على سبع أو ثماني مرات، أو حتى ترى موجه التي تقول "لقد قمت بتنشيط خيارات المطور". العودة إعدادات  وسترى خيارات المطور بالقرب من أسفل القائمة.
بعد الذهاب إلى خيارات المطور ، سترى قائمة طويلة من الإعدادات المختلفة التي يمكن تغييرها. الغالبية العظمى من هذه الإعدادات هي تلك التي لن تحتاج إلى استخدام. ومع ذلك، إذا كنت انتقل في منتصف المسافة تقريبا أسفل القائمة، سترى القسم المسمى "رسم". في قسم الرسم وهناك ثلاثة خيارات للسيطرة على الرسوم المتحركة: نافذة الرسوم المتحركة على نطاق والتحول على نطاق والرسوم المتحركة، وعلى نطاق ومدة الرسوم المتحركة.

هناك بضعة الإعدادات الأخرى التي يمكن أن تتغير لأنواع أخرى من تحسينات في الأداء. أقل بقليل يجب أن يكون قسم الرسم قسم يسمى "تسارع الأجهزة التقديم". يتم تشغيل الخيارات في هذا القسم إيقاف افتراضيا. ومع ذلك، تتحول "قوة GPU تقديم" على للحصول على دفعة في أداء رسومات.وهذا يعزز من أداء وحدة معالجة الرسومات جهازك أو GPU. في الواقع، وهذا يعني تقديم أفضل في التطبيقات والألعاب، مما يجعل جهازك فقط أن قليلا أكثر استجابة.

وعلى الرغم من واحد من الحلول الأكثر تعقيدا على قائمتنا, مصنعي المعدات الأصلية عادة لا تسمح الأجهزة جهاز لتشغيل على كامل إمكاناتها. بدلا من ذلك، فإنها وحدة المعالجة المركزية، والذي يشار إليه غالبا باسم "اختناق". هل يمكن القول أن ترك الجهاز في حالة مصنعها

استئصال الجهاز هو في الواقع أصعب جزء من هذه المعادلة. مرة واحدة جهازك تأصيل، رفع تردد التشغيل بسيطة مثل تحميل التطبيق. هناك العديد من التطبيقات المتاحة التي سوف تعطيك سيطرة كاملة على وحدة المعالجة المركزية من أي جهاز الجذور. SetCPU هو مثال واحد وعلى الرغم من أنه سوف يكلفك دولارين، انها التطبيق صالحة للاستعمال جدا ودرجات عالية. فيركلوك لالروبوت يكلف ثلاثة دولارات و يفعل الشيء نفسه، ولكن التطبيق هو قليلا أكثر دقة. وهناك أيضا بعض الخيارات الحرة المتاحة مثل لا الرتوش تحكم وحدة المعالجة المركزية ، والتي، كما يوحي اسمها، هو التطبيق لا الرتوش لرفع تردد التشغيل جهازك.

بعد أن كنت قد غيرت إعدادات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك، ورفع تردد التشغيل الجهاز، ستلاحظ زيادة كبيرة في الأداء، وخصوصا عندما يتعلق الأمر المستمر للأداء. عادة، سوف تحصل على جهازك مخنوق بعد استخدامها باستمرار لفترة من الزمن؛ على الرغم من أن يتم ذلك للحفاظ على الجهاز من الحصول على الساخن جدا، اختناق عادة قليلا أكثر عدوانية مما يجب أن يكون. على الرغم من ذلك، فأنت تريد أن إبقاء العين على جهازك وتأكد من انها لا تحصل على الساخن جدا أثناء الاستخدام منذ رفع تردد التشغيل أساسا يعني إيقاف التبديل المأمونة الجانب.

إزالة من bloatware ونظام التطبيقات
من bloatware-تطبيقات-1-16x9-720p
galaxy-s7-vs-htc-10-vs-lg-g5-aa-8-of-10
تثبيت ROM مخصص
كنظام تشغيل الهواتف المحمولة، الاندرويد هي فريدة من نوعها في أنه مفتوح المصدر، وهو ما يعني أن أي شخص مع الدراية ويمكن أن تتخذ رمز الاندريد و. كانت هناك العديد من مصنعي المعدات الأصلية والهواة تطوير الاندرويد قد فعلو ذلك، وهذا هو السبب في وجود عدد كبير من نسخ معدلة من أندرويد ويشار إلى المدمجة المخصصة. من الناحية الفنية، ونسخ معدلة من أندرويد المستخدمة من قبل شركة سامسونج، HTC، LG وغيرها من معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية هي مدمجة مخصصة، ولكن تثبيت برامج مخصصة لا يلزم تحسين أداء أبعد مما كنت تتوقع من الروبوت الهاتف في حالته الافتراضية.