السبت، 24 سبتمبر 2016

كل ما تحتاج لمعرفته عن ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت ان النسخة الكاملة فقط من ويندوز 10 ، وكشف أيضا أنه ستكون هناك ترقية مجانية لويندوز 7 الحالية و 8.1 للمستخدمين .

ويجب ان نعلم  بكل ما تحتاج لمعرفته حول نظام التشغيل الجديد لسطح المكتب، والمحمول وأجهزة إكس بوكس ​​واحد.


مايكروسوفت تسعى لفكرة أنك يمكن أن تعمل بسهولة من سطح المكتب إلى قرص باستخدام جهاز السطحية.

مع الغلاف المرفقة، ويندوز 10 تعمل في وضع سطح المكتب كما تتوقعون عادة، ولكن بمجرد إزالته، فإنه سيتم تحويل إلى وضع الكمبيوتر اللوحي عن طريق إزالة شريط المهام وتوسيع التطبيقات في كامل الشاشة. يظهر موجه يسأل ما إذا كنت تريد أن تدخل وضع الكمبيوتر اللوحي والعكس بالعكس.

Cortana لسطح المكتب

كما يشاع، وCortana حيث تم وضعها إلى سطح المكتب على ويندوز 10. مايكروسوفت جعلت المساعد الرقمي أكثر ذكاء، وتعلم المزيد من الحقائق. وايضا بانها أكثر من ذلك بقليل وسيتم عرض التنبيهات والتذكير قمت بضبطه في الجزء السفلي الأيسر على سطح المكتب المنبثقة.

مايكروسوفت تدعي أيضا Cortana هو أكثر أمنا ويحترم خصوصية المستخدم. Cortana وحده يعلم ما كنت أقول لها وأنه من الممكن أن نرى بالضبط ما كنت قد قلت لها في دفتر الملاحظات. المطلوب Cortana لعرض أجهزة الكمبيوتر المحمول، سترى كل شيء تعلمته عنك من الأوامر الصوتية السابقة، وأنها تتيح للمستخدمين إضافة أو إزالة أي شيء.

العمل على سطح المكتب يعني أن Cortana سوف تعمل مع نطاق أكبر من الملفات، حتى أنها يمكن أن تجد أي شيء كنت تبحث عن داخل المستندات، والعثور على الصور من تاريخ معين أو تشغيل الموسيقى التي تطلبها.

التطبيقات العالمية

مايكروسوفت تبذل عائلة كبيرة من التطبيقات التي من شأنها أن تعمل على هاتف ويندوز والكمبيوتر بسهولة باستخدام نفس الرمز، مما يسهل على المطورين لإنشاء تطبيقات لمنصات متعددة.

الصور هي للتطبيق الجديد الذي سيتم تخزين الصور تلقائيا على ون درايف ومزامنة الملفات مباشرة من الهاتف الذكي الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في حين تخزينها محليا أيضا.

وجهة نظر مجموعة لصور مكررة تلقائيا وأيضا ملامح ملامح لصناعة السيارات في تعزيز (إزالة العين الحمراء، تعديل السطوع وغيرها)، ولكن يمكنك أن تفعل ذلك يدويا، وكذلك إذا اخترت.

لجعل الأمور أسهل، ويندوز 10 تلقائيا إنشاء ألبومات عن طريق الكشف عن المكان والزمان والناس التي هي في سلسلة من الصور.

والمجاميع للتطبيق الناس كل شخص تعرفه عبر الشبكات الاجتماعية ويتيح لك تنفيذ إجراءات سريعة مثل إجراء مكالمة، في حين أن تطبيق الموسيقى تتطور للسماح الموسيقى ليتم تخزينها على ون درايف والوصول إليها على نظام التشغيل Windows 10 أجهزة أخرى.

ومن الممكن أيضا استخدام تطبيق الخرائط على سطح المكتب الخاص بك لإيجاد طريق بديل، وتزامن ذلك مباشرة إلى هاتف ويندوز الخاص بك.

أعلن سابقا، قائمة ابدأ تعود إلى الزاوية اليسرى ولكن سوف تكون أكثر اكتمالا من ذي قبل. أولئك الذين يحبون القائمة السحر لا يزال الوصول إلى طريقة عرض ملء الشاشة من قائمة ابدأ.

وفي الوقت نفسه، وضع ويجري مبسطة لوحة التحكم ودمجها في واحدة على جميع الأجهزة.

ويندوز 10 على الهواتف الذكية

وأجهزة ويندوز فون ستبدأ بالحصول على بعض الميزات الجديدة من ويندوز 10، بما في ذلك القائمة نفس الإعدادات الموجودة على سطح المكتب.

سوف تظهر التطبيقات المثبتة مؤخرا الآن في أعلى قائمة التطبيقات الكاملة، في حين تطبيقات سريعة وسوف تظهر المزيد من الخيارات.

وسيجري دمج الرسائل مع سكايب، بحيث يتم عرض جميع الاتصالات بين الاتصالات في مكان واحد.

وسيجري تحسين التطبيقات مكتب وورد، إكسل وباور بوينت مع القائمة الشريط نفسه في جميع التطبيقات، وكذلك بريد Outlook.

كم ستكون تكلفة الترقية؟

في السنة الأولى، ويندوز 10 سوف تكون متاحة للترقية مجانا إذا كنت تشغل ويندوز 7 على سطح المكتب أو ويندوز 8.1 على سطح المكتب أو المحمول.

مايكروسوفت تعلن حتى الآن عن سعر بعد السنة الأولى.

عندما ويندوز 10 تكون متاحة؟

مايكروسوفت تعلن حتى الآن عن موعد محدد لإطلاق ويندوز 10.