الجمعة، 7 أكتوبر 2016

كيفية حذف حساب الفيسبوك الخاص بك بشكل دائم

الفيسبوك يمكن أن يكون  وسيلة مفيدة جدا للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأسرة، ولكن بالنسبة للكثيرين، والتجربة الفعلية قد انخفض إلى إعلانات ثابتة، وطلبات العاب لا نهائية ، والعديد من المسابقات . إذا كنت لا تجد الفيسبوك  مفيد أو مثيرة للاهتمام لا سيما بعد الآن، جعل الفيسبوك من السهل جدا حذف الحساب نهائيا. وبطبيعة الحال، إذا كان هذا هو المدقع قليلا وتريد فقط أن تأخذ استراحة قصيرة، لديك أيضا خيار لتعطيل مؤقتا.
مع أخذ ذلك في الاعتبار، وهنا نظرة على كيفية تعطيل أو حذف حساب الفيسبوك الخاص بك بشكل دائم.

تعطيل حساب الفيسبوك الخاص بك

حذف الفيسبوك - 4
إذا كنت لا تريد حذف حسابك نهائيا، ولكن فقط أريد أن أخذ قسط من الراحة، لديك أيضا خيار لإيقاف حسابك مؤقتا. التعطيل فوري، ويمكنك أيضا تنشيط الحساب وقتما تشاء، دون أن تفقد أي بيانات متصلة ملفك الشخصي.
  • انقر على السهم نحو الاسفل، ومن ثم الذهاب إلى قائمة الإعدادات.
  • انقر على الأمن، ستجدها في القائمة على الجانب الأيسر.
  • انقر على تحرير في قسم "إلغاء تنشيط حسابك"، واتبع الخطوات.

النسخ الاحتياطي / حفظ بياناتك

حذف الفيسبوك - 2
على مر السنين، قد تكون هناك ثروة من المعلومات المقترنة مع حساب الفيسبوك الخاص بك، وإذا كنت تبحث عن طريقة لحذفه نهائيا، قد ترغب في حفظ هذه البيانات. يمكن حفظ كل شيء من الصور الخاصة بك، ومعلومات الاتصال، والرسائل، والمشاركات التي شاركته، ويمكنك أيضا الحصول على معلومات مثل الإعلانات التي نقرت عليها، وأكثر من ذلك. إذا لم يكن هناك الكثير، ويمكنك حفظ يدويا النص أو تحميل الصور، ولكن إذا كنت تريد تحميل كل شيء، وهنا كيفية القيام بذلك.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك، افتح إعدادات الصفحة عن طريق النقر على زر السهم لأسفل ستجد في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة، ثم النقر على "إعدادات".
  • في "إعدادات الحساب العامة" الصفحة، ابحث عن وانقر على "تحميل نسخة من البيانات الفيسبوك الخاص بك."
  • انقر على زر "ابدأ أرشيف ". سيتوجب عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بك، ثم انقر على الزر مرة أخرى. مرة واحدة في أرشيف جاهز للتحميل، سوف تحصل على إخطار وتحميل رابط عبر البريد الإلكتروني. نضع في اعتبارنا أن هذا يتوقف على مقدار المعلومات سوف يتم حفظها، قد يستغرق بضع ساعات بالنسبة لك لتلقي البريد الإلكتروني.
  • بمجرد الحصول على البريد الإلكتروني، انقر على الرابط، وعلى الصفحة التي تفتح، انقر على "أرشيف تحميل."

حذف حساب الفيسبوك الخاص بك

حذف الفيسبوك - 1
الفيسبوك يجعل من الاسهل بكثير لتسجيل الدخول إلى بعض المواقع والتطبيقات، ومعهم باستخدام المعلومات الفيسبوك الخاص بك لإنشاء حساب على هذه المواقع، بدلا من ملء استمارة مرة أخرى. إذا كنت تبحث عن طريقة لحذف حساب الفيسبوك الخاص بك بشكل دائم، سيكون لديك أولا للتأكد من أن قمت بإزالة هذه الروابط من لفيسبوك الخاص بك. بالطبع، إذا كنت تخطط لمواصلة استخدام هذه التطبيقات والمواقع، وتأكد من أن لديك معلومات تسجيل الدخول بديلة أقامت لتلك أيضا.
  • انتقل إلى صفحة إعدادات، وانقر على "تطبيقات" ستجد قائمة القائمة على الجانب الأيسر. هناك، سترى جميع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، والخدمات التي ترتبط إلى حساب الفيسبوك الخاص بك.
  • اذا كنت تريد على واحد من هذه التطبيقات، زر تحرير وإزالة زر يظهر. انقر على زر إزالة، تأكد من أنك تريد حذف الوصول إلى التطبيق وانقر على تأكيد.
  • سيكون لديك لللقيام بذلك يدويا لجميع التطبيقات والخدمات في هذه القائمة.
حذف الفيسبوك - 3
وبمجرد الانتهاء من عمل نسخة احتياطية بياناتك وإزالة جميع تطبيقات الطرف الثالث والخدمات، وأنت الآن على استعداد لحذف حساب الفيسبوك الخاص بك بشكل دائم.
  • في القائمة المنسدلة، انقر على مساعدة والبحث عن "حذف الحساب"، أو يمكنك الذهاب مباشرة إلى صفحة هنا . انقر على "حذف حسابي" وتأكيد.
  • وبمجرد القيام به، سيكون لديك الآن 14 يوما حتى يتم حذف الحساب نهائيا. إذا كنت تواجه الأفكار الثانية، وهذا هو الوقت الذي لديك لإعادة تنشيط حسابك.