الخميس، 10 أبريل 2014

ياهو تخوض مجال الفيديو وتنوى منافسة YouTube

YA Blog CampusLife Yahoo Sign ياهو تريد دخول مجال الفيديو ومنافسة YouTube
لا يوجد موقع في العالم ناجح ويحقق اقبال كبير مثل موقع يوتيوب حاليا، فأغلب مستخدمي الأنترنت لابد أن تكون لهم زيارة واحدة اليوم لهذا الموقع الغني بالمحتوى المرئي، وزاد من قوة الموقع الضعف الشديد في المنافسين لدرجة أن بعض الشركات المنافسة لقوقل مثل مايكروسوفت أغلقت خدماتها و أصبحت من الشركات التي تملك قناة في يوتيوب وتعرض جميع محتواها هناك.
ولكن هذه السيطرة قد تنتهي قريبا، فبحسب موقع Recode فأن شركة ياهو تنوي تحدي قوقل ويوتيوب والدخول في سوق الفيديو، و لتحقيق هذه المنافسة قامت شركة ياهو بإغراء مشاهير يوتيوب من شركات و أفراد لأستخدام منصتها القادمة، و الأهم من هذا وعدتهم ياهو بتحقيق إيرادات من الإعلانات بشكل أعلى  من الإيرادات القادمة من يوتيوب.
و أضاف المصدر بأن ياهو ستساعد منتجين الفيديو من خلال التسويق لهم بشكل كبير حتى في صفحة ياهو الرئيسية والتي تمتلك عدد ضخم من الزوار بشكل يومي، ويتوقع بأن تطلق ياهو هذه المنصة خلال الأشهر القادمة.
من وجهة نظري دخول ياهو في هذا المجال صعب جدا  ولكن إذا كانت الاستراتيجية التي وضعت لهذه المنصة تعتمد على دعم منتجي الفيديو  والتسويق لهم بشكل كبير مع زيادة في تحقيق الإيرادات فأن منصة ياهو قد تنجح في منافسة يوتيوب، فياهو لازالت تملك بعض المنتجات التي قد تساهم بشكل كبير في التسويق، فموقع ياهو يبلغ عدد زواره قرابة 700 مليون زائر شهريا ولديهم منصة تمبلر والتي تحتوي على أكثر من 170 مليون مدونة وتستيطع ياهو استغلال هذه الأرقام للتسويق لمنصتها وجعلها منافس حقيقي لليوتيوب.
ما رأيكم؟ هل ياهو قادرة على انتاج منصة قوية مثل يوتيوب؟

المصدر